أخـر الأخبار
Mundiana travel agency logo
الموقع الرسمي
قناة النادى
National Bank Of Egypt Club
«تشتري تتصور».. معرض لذوي الاحتياجات الخاصة بنادي البنك الأهلي
12 مايو 2019

«ندى» احترفت بيع الخرز و «أحمد» تخصص أفرع زينة

 

قرر فريق من ذوي الإحتياجات الخاصة بنادي البنك الأهلي منذ اسبوع كسر كافة الحواجز ، والخروج للمجتمع عن طريق المشاركة بمعرض لمستلزمات "رمضان" بنادي البنك الأهلي، لتسويق منتجاتهم، وخلال الأسطر القادمة سوف تحكي كل ام أسباب اختيار المنتج الذي تم عرضة، ومساندة نادي البنك لأبطالهم لتحقيق كافة رغباتهم للخروج للمجتمع، والإندماج بكشل افضل .

خرز ندى

قالت والدة ندي مصطفي، إحدى المشاركات في المعرض إن ابنتها مصابة بفرط الحركة بالإضافة إلى إعاقة ذهنية، وانها اختارت أن تشارك بمنتجات الاكسسوار التي صنعتها ابنتها، بعدما نصحها الأطباء في وقت سابق، بضرورة ممارسة ابنتها لإحدى الألعاب الرياضية، وتعلم حرفة يدويه، ورأت أن هذا المعرض يساهم بشكل كبير في تشكيل وعي ابنتها، ومساعدتها في التفاعل مع الجمهور من حيث البيع والشراء، إضافة إلى زيادة التركيز لديها.

 

وأضافت أنها قامت بشراء الخرز لابنتها، وساعدتها في عمليات التشطيب للإكسسوارات لتظهر بشكل جيد للجمهور، وكانت سعيدة بالتعامل مع المترددين علي المعرض، وقمت بمساعدتها في عملية البيع، مشيرة إلى أن ندي من أبطال العالم في البولنج، وحصدت هذا العام المركز الثاني ببطولة الجمهورية للجري.

 

بوجي وطمطم

 

قالت ماجدة السيد والدة أحمد سالم، والذي شارك في المعرض بأدوات زينة، وأفرع نور، تستخدم في إضاءة المنازل في رمضان، إضافة إلى تصنيع شخصيات كرتونية "بوجي وطمطم"، لم تكن أفرع الزينة، وبوجي وطمطم هما العرض الوحيد لأحمد، ولكن قام بالذهاب للخايمية لشراء أتواب من القماش لتفصيلها مرايل مطبخ، ومفارش للسفرة الرمضانية، وقام بتكييس تلك المنتجات بالكامل إلى جانب قيامه بالبيع والشراء، مؤكدة أنها قامت بوضع الأسعار علي المنتجات لتسهيل عملية البيع والشراء، وكنت بجانبه أغلب الوقت لمساندته وقت الحاجة، مشيرة إلى أن أحمد فاز هذا العام ببطولة الجمهورية لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن القصور في التعامل مع من حوله كان السبب الرئيسي في اللجوء لهذا المعرض للتواصل مع غيره من الأطفال، والكبار.

 

تشتري تتصور

محمود ممدوح بطل العالم في البولينج العام الماضي، وصاحب المركز الأول لكرة القدم ببطولة الجمهورية هذا العام، لايمكن وصف حالة السعادة التي اعترته أثناء بيع منتجاته بالمعرض، وإصراره علي التصوير مع من قاموا بالشراء منه، وشعوره أنه شخص موجود بالفعل، وهناك من يرغب في التعامل معه.

 

والدة "محمود" أشارت إلى أنه يعاني من إعاقة ذهنية، وهناك العديد من الأخصائيين النفسين طلبوا منها ضرورة اندماجه بشكل أكبر مع الناس، ولم نجد طريقة للتفاعل سوي إقامة المعرض، حيث قام بعرض مفارش منزلية، وأطقم ملايات، وشعر بسعادة بالغة أثناء تفاعل الجمهور معه، وقام بالاتصال بوالده وقال له حرفيا: "أنا اشتغلت يا بابا وكسبت فلوس" وكان لهذا المعرض أثر جميل في نفوس أغلب المشاركين، حيث قام المعرض بفتح مداركه للحياة مع من حوله.

 

فنان وبياع وبطل

 

فؤاد الخطيب، صاحب الـ 26 عاما، والابتسامة البريئة، فضل التخصص في بيع لعب الأطفال، مؤكدا أنه سعيد للغاية بما قام به، وشعر بكيانه خلال وجوده بالمعرض، وقال: "لم اكتفي بالانتظار في مكاني بالمعرض، وقمت بجذب الجمهور، لعرض منتجاتي أنا وزملائي، كما حددت سعر المنتجات بعد إخراج هامش ربح صغير، وتفاعلت بشكل مباشر مع الزبائن دون مساعدة والدتي".

 

فيما أكدت والدته، أن ابنها سعيد للغاية بما قام به، وهي أيضا، مشيرة إلى أهمية تلك المعارض، ومساعدتها لفتح آفاق هؤلاء الشباب، ودمجهم بشكل حقيقي وليس كما نسمع علي شاشات التلفزيون، موضحة أن تلك الفئة من الشباب لديهم طاقة إيجابية يمكن أن تشعل العالم، ولابد من مساعدتهم لإخراجها، وهو ما أقوم به مع ابني، والذي يعمل حاليا في مسرح الشمس بالحديقة الدولية التابعة لوزارة الثقافة.

 

وأضافت، حصل فؤاد علي المركز الرابع خلال بطولة العالم للكاراتية، وقام بأداء استعراضي أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعمل أيضا بفندق سيمراميس بالتحرير، ولكنهم طلبوا أن يعمل بمقر الفندق بالبحر الأحمر، ولكني رفضت ذلك خوفا عليه، ولكن تلك المعارض، وهذا الاختلاط يمكن أن يساعد في تنمية مهاراتهم الفكرية والتعامل مع من حولهم .

 

أصغر المشاركين بالمعرض ، والذي يبلغ من العمر عشر سنوات ياسين أسامة، بطل الجمهورية في السباحة والكاراتية، اختار التوابل لعرضها في المعرض الخاص به، وأكدت والدته أن اغلب المنازل تستخدم التوابل بشكل كبير خلال شهر رمضان المعظم، وكان هذا أحد أهم الأسباب لاختيار التوبل للعرض.

 

والدة ياسين أشارت أنه ساهم معها في وضع الأسعار علي المنتجات بالإضافة الي بيع المنتجات بنفسع، والتعامل مع الجمهور، مؤكدة أن ياسين كان يشعر بسعادة بالغة طوال فترة المعرض، ويطلب من الحاضرين التصوير معه، وشعر مع أصدقائه بكيانهم، وأنهم يستطيعون أن يتفاعلوا مع من حولهم، مطالبة بضروة أن تتبع أغلب الأندية الرياضة نظام المعارض لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لمساعدتهم في الدمج مع من حولهم، حيث أن المعارض تساعد في توسيع مدارك هؤلاء الأطفال بشكل كبير.

 

من جانبه قال الدكتور محمد بيومي المدير الفني لذوي الاحتياجات الخاصة بنادي البنك الأهلي، إن فكرة المعرض جاءت لتعليم أولادنا من ذوي القدرات الخاصة البيع والشراء، وكيفية التعامل مع الجمهور، ليستطيع التعامل مع النقود والحساب والجمع والطرح والاندماج مع المجتمع، مما يزيد علي إحساسه بوجوده وأهميته وتعتبر بدايه لتكوين شخصياتهم وعمل مشروع صغير.

موضحا ان أغلب المشاركين في المعرض حاصلين علي بطولات دولية، وأخرها بطولة الجمهورية لكرة القدم، والبولنج، ومنهم من يعاني من الشلل الدماغي، وإعاقات ذهنية ما بين خفيفة وشديدة، ولكن يفتقرون الي التعامل بشكل مباشر مع من حولهم، وفكرة المعارض بشكل خاص سوف يساعد في دمجهم بشكل كبير مع الجمهور .

عروض خاصة

ترقبوا قناه نادي البنك الأهلي
حوارات

رئيس نادي البنك الأهلي: تحقيق مطالب العاملين أحد أهدافنا **
أخبار متنوعة

تنس البنك الأهلي يتأهل لنصف نهائي بطولة الجمهورية للشركات
فريق التجديف بالبنك الأهلي يحقق 26 ميدالية ببطولة الجمهورية
كاراتيه البنك الأهلي يشارك بالدوري الممتاز
تنس البنك يتغلب على الدلتا للسكر بنتيجة 0/3
البنك الأهلي يدك شباك الترسانة بخماسية
الدوريات

جدول الترتيب

الدوري الإنجليزي
© كافة الحقوق محفوظة 2018 .نادى البنك الأهلى المصرى